الحاج عبدالله بري يستضيف لقاء لبناني -كويتي في مشروع “مدرار الخيري”

nn-lb.com

لبى الممثل المقيم لـ “الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية” المهندس نواف دبوس ورئيس مجلس الإنماء والإعمار المهندس نبيل الجسر دعوة رئيس “جمعية مدرار” الحاج عبدالله نبيه بري لزيارة الجنوب.
وكانت محطتهم في بلدة شوكين –النبطية حيث يتم تشييد “مجمع مدرار الخيري” الذي يضم مركزا لاعادة تأهيل مدمني المخدرات وقسما لرعاية المسنين ومركزا طبيا، ومستشفى وعيادات شاملة ومركزا صحيا واجتماعيا على مساحة 43 ألف متر مربع.

وكان في استقبال الوفد إضافة لرئيس جمعية “مدرار الخيرية” عبد الله بري الوزراء علي حسن خليل، غازي زعيتر، عبد المطلب الحناوي، النواب: هاني قبيسي، ياسين جابر، ايوب حميد وعلي بزي والوزيران السابقان يعقوب الصراف ومروان خير الدين، الدكتور محمود بري، محافظ النبطية القاضي محمود المولى، مدير عام الشباب والرياضة زيد خيامي، نائب رئيس مجلس الانماء والاعمار ياسر بري، المستشار الاعلامي لرئيس مجلس النواب علي حمدان، مدير مكتب رئيس مجلس النواب في المصيلح العميد المتقاعد محمد سرور، رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد جميل جابر وحشد من الفاعليات.

وبعد جولة على أرجاء المشروع قدم رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر دروعا تقديرية لدبوس ولرئيس مجلس الإنماء والإعمار.

وألقى بزي كلمة قال فيها: “نرحب باسم جمعية مدرار بالاخ الصديق المهندس فواز دبوس ونرحب برئيس مجلس الانماء والاعمار الاستاذ نبيل الجسر وجميع العاملين في المجلس ، ونحن شهادتنا مجروحة بدولة الكويت ، أميرا ودولة وحكومة وشعبا وتنمية، ونحن نعرف عمق العلاقات التاريخية واواصر هذه المودة بين الكويت وبين الرئيس نبيه بري ، فلن ننسى دور الكويت في وقوفها الى جانب لبنان ومساعدته على صموده وإزالة الحرمان عن مساحة لبنان، كل لبنان”.
وشكر الدكتور جابرلـ”دولة الكويت وقوفها الى جانب لبنان واهل الجنوب ، وها هي مستشفى النجحدة الشعبية ومستشفى نبيه بري الجامعي والى عشرات المشاريع التي قامت بها دولة الكويت عبر الصندوق الكويتي للتنية ، هي صروح مضيئة، وانا اليوم اقدم لكم كل التقدير ودرع عربون وفاء من بلديات الامام الصدر الى شعب الكويت الشقيق”.

بدوره دبوس قال في كلمة مقتضبة: “لا شكر على واجب، لقد لمسنا اليوم تنفيذ المشاريع بطريقة جيدة، وهذا يحفزنا على الاستمرار في تمويل هذه المشاريع وخاصة في هذه المناطق التي ساعدت في الصمود ضد العدوان الاسرائيلي .
وكانت كلمة للمهندس الجسر ” ثمن فيها هذه المشاريع الانمائية والصحية في هذه المنطقة ، معتبرا ان فضل الاخوة الكويتيين كبير جدا من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب دون اي تمييز لا لطائفة ولا لمنطقة والجميع اعتاد على خيرهم وانشالله يستمر ، وبالتعاون معهم نستطيع اتمام هذا المشروع المهم الذي نتواجد فيه اليوم ، وبفضل ورعاية الرئيس نبيه بري الذي مهد لنا للخطوة الاولى ونحن علينا ان نكمل الطريق.
بعدها أقامت “جمعية مدرار” مأدبة غداء تكريمية على شرف دبوس والجسر حضرها حشد من الفاعليات الوزارية والنيابية والسياسية.
وكان سبق للوفد زيارة الى “مجمع التحرير التربوي” في بلدة السلطانية، حيث كان في استقبالهما رئيس جمعية مدرار عبد الله بري والدكتور محمود بري ورئيس اتحاد بلديات القلعة رئيس بلدية تبنين نبيل فواز ومدير وأفراد الهيئة التعليمية في المجمع وحشد كبير من الطلاب الذين رفعوا الاعلام اللبنانية والكويتية.
دبوس والجسر وبرفقة مستقبليهما جالوا على أقسام المجمع، لاسيما الاقسام الداخلية والملاعب، واطلعوا على الخدمات التربوية والرعائية والرياضية التي يقدمها المجمع.
وأبدى دبوس إعجابه بالمجمع، وأمام صورة تجمع الرئيس نبيه بري وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح قال الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية: “اثناء زيارة الرئيس بري للكويت كنا نحتفل بالعيد الوطني ولا زلنا اليوم نحتفل والزيارة هي لتأكيد حرص صاحب السمو على متابعة تنفيذ المشاريع”.
كما ألقى رئيس بلدية تبنين نبيل فواز كلمة ترحيبية.